الروبوت صوفيا : روبوت حصل على الجنسية السعودية

الروبوت صوفيا : اول إنسان الى يحصل على جنسية دولة السعودية و تعتبر صوفيا نظرة مشرقة جداً لمستقبل أفضل

الروبوت صوفيا

الروبوت صوفيا تمثل اخر تطور فى عالم الروبوتات و الذكاء الإصطناعى , صممت صوفيا لتكون شبه الممثلة البريطانية القديمة Audrey Hepburn  

مخترع الروبوت صوفيا

صنعها الدكتور دايفد هانسون Dr. David Hanson مالك شركة Hanson Robotics هانسون للروبوتات الذى اشتهر بالريادة فى مجال صناعة الروبوتات التى تشبه و تتصرف كالإنسان تماماً .



و قدكان دكتور دايفد من المعتقدين ان الانسان الالى قد يحل كل المشاكل التى تواجه الانسان مهما كانت معقدة امام الانسان فإن الروبوت يفوق الإنسان ذكاء و قوة و تتميز روبوتات دكتور هانسون بإنها تتعلم و مبدعة و تعرف كيف تتعاطف و تتعاون مع الإنسان .

هانسون روبتكس Hanson Robitics

تعتبر صوفيا أفضل و احدث الروبتات من شركة هانسون , كما إنها أصبحت محبوبة الإعلام فى العالم كله فقد حظت بالعديد من المقابلات فى قنوات تيليفزيونية رائدة كما قامت بالغناء فى حفلة غنائية بل و ايضاً تم نشر صورتها على غلاف مجلة ازياء عالمية .
و قد أظهرت صوفيا أيضاً اهتمامها بالأعمال فقد قامت بمقابلة رائدين و متخذين قرارات مهمين فى شتى المجالات و اعطتهم النصائح و التوجيهات التى لم يكونوا قادرين على الوصول إليها من دون مساعدة ,كما إنها ظهرت أمام الإعلام كممثلة و مروجة للذكاء الإصطناعى قائلة ان الروبوتات ستكون جزأ لا يتجزأ من حياة الإنسان .

رأى العلماء فى صوفيا 


حذر العالم الشهير ستيفن هوكينغ من إنتشار الذكاء الإصطناعى بين البشر قد ينقلب إلا كارثة و خص بالذكر صوفيا التى حصلت على أول إمتياز بشرى و هو جنسية دولة معينة ..
إقرأ تحذيرات ستيفن هوكينج من الذكاء الإصطناعى 


و الان نترككم مع هذا الفيديو عن الروبوت صوفيا 



إقرأ المزيد ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق